التخطي إلى المحتوى
أيهما أنسب لي: ماسك أو بلسم الشعر؟
محتويات

‘);
}

هل تساءلتِ يوماً عن الفرق بين الماسك وبلسم الشعر؟ ولماذا نستخدم الاثنين معاً بدلًا من واحد؟ لقد قمنا ببحث مطوّل وسنشارككِ الإجابات التي توصلنا إليها، ويمكنكِ اعتبار هذا المقال دليلاً شاملاً لمعرفة الفروقات بين هذين المنتجين، وكيفية عملهما، وأفضل الخيارات المتاحة.

الفروقات الرئيسية بين البلسم وماسك الشعر

بشرح بسيط، يعتبر البلسم الخطوة التي تلي غسل الشعر بالشامبو، ويستخدم على الشعر المبلل؛ بحيث يمرر على أطراف الشعر وليس على جذوره، ثم يشطف جيدًا بعد تركه لبضع دقائق.

يتميز بلسم الشعر عادةً بقوام كريميّ ناعم يساعد على تحسين ملمس وشكل الشعر فوراً بعد استخدامه، كما يسهّل تسريحه وترتيبه بعد الاستحمام.

‘);
}

أما الماسك، فهو يعمل بتركيز أكبر على تغذية وترطيب الشعر، من خلال احتوائه على مكونات مغذية، وبفضل قوامه الكثيف والأقل لزوجة من البلسم، كما يتطلب استعماله عدة مرات خلال الأسبوع على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف، للحصول على النتائج المرجوّة.

هل يحتاج شعري إلى المنتجين معًا؟

بالتأكيد؛ فالغاية من استخدام البلسم وماسك الشعر هي تغطية احتياجات العناية بالشعر للحصول على شعر ناعم انسيابي، والأهم من ذلك توفير الحماية المطلوبة من الحرارة، وأشعة الشمس الضارة، ولكن يكمن الفرق في المكونات وطريقة الاستعمال؛ إذ أن بلسم الشعر يعمل بشكلٍ أساسيّ على جعل عملية تسريح الشعر أسهل من المعتاد، كما يمنح الشعر مظهراً ناعماً، وذلك بشكل فوري عند الاستخدام، بينما يعمل ماسك الشعر من داخل الشعرة لخارجها، فيرطبها ويحميها من الحرارة والأضرار الأخرى التي قد تواجهها، كما يغذي ويرطب الشعر ويعمل على تقويته وإعادة جماله الطبيعي.

ألا توجد طريقة أسهل للوصول إلى النتيجة نفسها؟

نتفّهم مشاعرك بالتأكيد فمعظمنا لا نمتلك الوقت للقيام بخطوات طويلة للعناية بالشعر. لهذا إذا كنت تبحثين عن حل مختصر للحصول على فوائد المنتجيّن معاً عليك تجربة Pantene 3 Minute Miracle، فهو بلسم بقوة ماسك الشعر يمكن استخدامه مع كل استحمام، مصنوع بتقنية جديدة كليًا تعمل على تفعيل المكونات التي تعالج الشعر أولاً ثم تفعيل المكونات التي تؤمن الحماية.

يقوم Pantene 3 Minute Miracle أيضًا بإصلاح 3 أشهر من التلف خلال 3 دقائق فقط، وذلك بفضل تركيبة Smart Pro-V الذكية، والتي تتعمق داخل الشعر وتوفر له ما يحتاج إليه ليكون أقوى وأنعم.
تقوم التركيبة الذكية بإيجاد المناطق الضعيفة في شعركِ، لتمنحها العناية التي تحتاجها، مما يجعل شعركِ قويّ بشكل متساوٍ من دون ترك بقايا أو زيوت إضافية مزعجة.

Pantene 3 Minute Miracle لا يعمل على إصلاح المظهر الخارجي للشعرة فقط، وإنما يعالجها من الداخل إلى الخارج، إذ تحتوي التركيبة على دهون عضوية نشطة تخترق الشعر من الداخل لتزيده قوةً ومرونة، ويتوزع البلسم داخل الشعر بالتساوي ويستهدف الأجزاء التي تحتاج إلى عناية، كما أنه يترك الشعر بمظهر صحي.

Pantene 3 Minute Miracle هو البلسم المبتكر الذي يتكيّف مع متطلبات شعرك، وكأنه مصنوع خصيصًا من أجلك.

ما هي أنواع الشعر التي تلائم هذا البلسم؟ بلسم Pantene 3 Minute Miracle مثالي لأنواع الشعر التالية:

  • الشعر الخفيف والضعيف
  • الشعر الجاف (أطراف متقصّفة، شعر متضرر من الحرارة أو الشمس)
  • الشعر الباهت
  • الشعر المصبوغ والمسحوب اللون


يلعب الشعر دوراً كبيراً في مظهرنا لذلك نبذل جهداً كبيراً في اختيار المنتج المثالي لتلبية احتياجاته. إذا كنت امرأة مشغولة ولا تملكين الوقت الكافي فبلسم Pantene 3 Minute Miracle هو الحل بالتأكيد لترطيب وحماية الشعر والاستفادة من فوائد ماسك الشعر بنفس الوقت لتحصلي على شعر قوي وصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *